• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

اعتقلت داخلية الانقلاب، رئيس اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي بالعاشر من رمضان سابقا، فور خروجه من حفل بالمعهد.

وأصدر اتحاد طلاب المعهد، أمس الثلاثاء، بيانا استنكر فيه سياسة سلطات الانقلاب في تكميم أفواه الطلاب وقمع الحريات.

وقال اتحاد الطلاب: "استمرارا لسياسات الدولة في مصادرة الحقوق والحريات، وسعيها لإغلاق المجال العام فى مصر، ومحاصرة كل المساحات الممكنة للعمل والتعبير وتمثيل شتى الفئات المجتمعية، لم نسلم نحن الطلاب من محاولات انتزاع حقنا في ممارسة العملية الانتخابية".

وأضاف الاتحاد في بيانه: "في البداية تم استبعاد أسماء عدد من الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحاد في عدة جامعات من بينهم معهدنا، وذلك دون وجود أي أسباب منطقية".

وأردف: "لم يقتصر الأمر على دعم البعض ومنع البعض من الترشح، ولكن بدأت أجهزة الأمن اليوم في ملاحقة الطلاب البارزين في معارضة شطب المرشحين، حيث قامت سيارة ملاكي سوداء تحمل ارقام (ر أ ف 2984) باختطاف الطالب أحمد محمد جابر مروان (رونى) الرئيس السابق لاتحاد طلاب المعهد التكنولوجى العالي من أمام بوابة المعهد فور خروجه من حفل المواهب الطلابية بالمعهد واقتياده إلى مكان غير معلوم. وذلك على خلفية دوره في فضح انتهاكات العملية الانتخابية.

وتابع: "نحمل كافة الجهات مسئولية سلامة الطالب المختطف أحمد محمد جابر (روني) ونطالب بإطلاق سراحه على وجه السرعة، ونؤكد نحن طلاب المعهد التكنولوجي العالي بأننا مستمرون في المعركة لانتزاع حقنا في انتخابات نزيهة واتحاد يمثلنا ، وندعو جميع الطلاب للمشاركة في الانتخابات يوم الإثنين القادم".

أضف تعليقك